صناعة البلاستيك وتطوراته
بواسطة admin بتاريخ 4 سبتمبر, 2012 في 08:00 مساء | مصنفة في الصناعات الصغيرة, غير مصنف | تعليق واحد




مرحباً بكم في هذه الوليدة سائلاً الله التوفيق في اضافة ما يفيد في مجال يعتبر مستقبل الصناعة مرهون بما يطرأ فيه من تطور. النجاح يعتمد على مشاركة المختصين في هذا المجال وهم كثر. ولذلك أملي كبير في الاخوة الذين تخصصوا في هذا المجال منذ المعهد الفني قسم البلاستيك مروراً بمعهد الكليات التكنلوجية قسم البلاستيك وانتهاءً بجامعة السودان للعلوم والتنكنلوجيا كلية هندسة البلاستيك. ان هذه الصفحة ترحب بكل مقال أو مقترح أو فكرة. الأمل معقود في الشباب في الانتقال بهذه الصناعة من مرحلة التشكيل فقط الى تصنيع المادة بمواصفات جديدة تنهض بصناعة البلاستيك السودانية من مرحلة الاباريق والكراسي – مجازاً – الى مرحلة الصناعة الحديثة. فالكل يعلم ان ما من مجال صناعي الا وللبلاستيك موطئ قدم فية واحياناً القدح المعلى. بل ان هناك بعض المواد المستخدمة قديما في بعض المجالات سطى البلاستيك على هيمنتها بل أحياناً استولى كلياً عليها. كم من شاب تخرج ولم يجد للعمل في تخصصه مجالاً فهام على وجهه ردحاً من الزمن ومن ثم أقنع نفسه بالعمل في مهنة هامشية محافظاً على كرامته. بالمشاركة الصادقة سواء بفكرة أو اقتراح سنفتح ان شاء الله ابواباً تؤدي الى الاخذ بايدي هولاء بدءاً بالتعريف بهم مروراً بالاستفادة من قدراتهم منتهين بابداعهم في ما يؤدونه من عمل لأنني أومن ان العمل الذي يؤديه الانسان برغبة يبدع فيه ويجوده ويطوره. والتطور هو الذي يؤدي الى ارتقا الأمم في كافة المجالات.

أهلاً بكم متعاونين معينين في التعريف والتثقيف وفتح الابواب الموصدة أمامكم. كم من سوداني لايعلم أن تقنية البلاستيك تُدرّس في السودان؟ ناهيك عن من هو ليس بسوداني!!!

أ / زكريا موسى ابكر

المعهد العالي للصناعات البلاستيكية

نبذة عن -

التعليقات: تعليق واحد
قل كلمتك
  1. ياسين خالد قسم السيد قال:

    والله كلام جميل جدا ومن الاهميه بمكان انو ننهض بي الصناعات البلاستيكيه في السودان , لان البلاستيك او البوليمر بصورة عامه اصبح مادة العصر الحديث والعالم كلو اصبح يلجاء الي البوليمرات كبديل لكثير من المعادن واضحي البلاستيك داخلا في كل المجالات الصناعيه , والحمد لله بالنسبه لنا نحن في جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا في قسم البلاستيك تطورنا تطورا ملحوظا من السنين التي سبقت من حيث الكورسات التي تدرس في عمليات تصنيع البلاستيك وكورسات الكيمياء المعنيه بالتركيب الجزئي للمواد البلاستيكيه والاضافات التي تحسن من الخواص الفيزيائيه والكيميائيه للمواد البلاستيكيه

    تنمنى والله مزيدا من التقدم والازدهار للصناعات البلاستيكيه في السودان
    ياسين خالد
    المستوي الخامس
    جامعة السودان
    كلية الهندسه قسم البلاستيك

اترك تعليقا

قوم بتسجيل بتسجيل الدخول لكي تتمكن من التعليق.